ضريبة الشركات في الإمارات العربية المتحدة

يُعد الامتثال لمتطلبات ضريبة الشركات الركيزة الأساسية التي يمكن لك من خلالها تحقيق الاستمرارية والاستقرار لأعمالك، يساعدك المستشارون الضريبيون المتخصصون لدينا على الإحاطة بكافة التفاصيل المتعلقة بضريبة الشركات.
مكتب فرحات وشركاه، أحد أهم الوكلاء الضريبيين المعتمدين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بإمكانك التواصل معنا وطلب استشارة مجانية بهذا الخصوص.

استشارة مجانية

لماذا يجب أن تختارنا؟

milestone

30+

عام من الخبرة
globe

150+

بلد حول العالم
clients

30,000+

عميل قمنا بخدمتهم
awards

120+

تقديراً تلقيناه
ما هي ضريبة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة

ضريبة الشركات في الإمارات 2023

بدأت دولة الإمارات العربية المتحدة في الأول من يونيو من عام 2023 بتطبيق ضريبة الشركات على الأعمال ونشاطات الأعمال ، حيث تسري ضريبة الشركات على الأعمال ونشاطات الأعمال في الدولة للسنوات المالية التي تبدأ في أو بعد يونيو من عام 2023 .
وتُفرض الضريبة بنسبة أساسية وهي (9%) على الدخل الخاضع للضريبة الذي يتجاوز مبلغ 375.000 ألف درهم إماراتي، بينما يخضع الدخل الخاضع للضريبة الذي يقل عن ذلك المبلغ لضريبة الشركات بنسبة (0%). مع استثناءات للمناطق الحرة حيث لا يدفع الشخص المؤهل القائم في المنطقة الحرة ضريبة على دخله. كما أن هناك استثناءات أخرى متعلقة في صناعات النفط والمصارف في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Show more details

Why Choose Us for Corporate Tax Advisory Services?

التسجيل في ضريبة الشركات

لئن كانت قواعد التسجيل في ضريبة الشركات تمنحك من الوقت ما هو كاف لإتمام عملية تسجيلك في ضريبة الشركات، فإن امتثالك لمتطلبات التسجيل في وقت مبكر يساعدك في عملية الإعداد المثالي للإقرارات الضريبية وأداء الضريبة المستحقة ضمن المُهل المحددة لها.

يساعدك الوكلاء الضريبيون المعتمدون في مكتب فرحات وشركاه على إتمام كافة الإجراءات المتعلقة بتسجيلك ضريبياً، بالإضافة لذلك يرعى مستشارونا كافة التفاصيل التي من شأنها مساعدة أعمالك على تحقيق أفضل نموذج ضريبي.

المستندات المطلوبة للتسجيل في ضريبة الشركات

Show more details

Key Areas of Practice for Our Corporate Tax Advisors in Dubai

كيف يتم احتساب الضريبة على الشركات

يتم احتساب ضريبة الشركات على أساس سنوي باستخدام صافي الأرباح والخسائر عن الفترة الضريبية المعنية وفق ما هو وارد في القوائم المالية للشركات أي دخلها المحاسبي، وهناك مجموعة من التعديلات التي يمكن للأعمال تطبيقها في معرض احتسابها للضريبة يتعلق ذلك باستبعاد الدخل المُعفى المحدد أو تقليل مبلغ الخصومات المتاحة على النفقات.
على أن يتم بعد ذلك سداد الضريبة المستحقة على الخاضع للضريبة في المقام الأول باستخدام رصيد الضريبة المقتطعة من المنبع العائدة له، مثل أن يصبح شخص ما خاضعاً للضريبة في فترة ضريبية من خلال تأسيس منشأة دائمة في الدولة ، حينها يمكنه المطالبة برصيد الضريبة المقتطعة من المنبع فيما يتعلق بأي ضريبة مقتطعة من المنبع تم سدادها في الفترة الضريبية ذاتها.

Show more details


تواصل معنا الآن

أحدث المقالات



whatsapp

© 2024 Corporate Tax UAE, All Rights Reserved.